أفضل 4 حلول تجعل جهازك أسرع



أفضل 4 حلول تجعل جهازك أسرع

انها مشكلة شائعة بين مستخدمي الكمبيوتر,إذ بعد بضعة أشهر،وبعد تنصيب بعض البرامج المختلفة ,  يصبح لدينا جهاز الكمبيوتر مثل الخردة ، وتصبح حتما بطيئا. للمستخدمين أقل براعة في امور التكنولوجيا، وهذا قد تخلق لدينا الكثير من الأفكار والتساؤلات مثل "لماذا هو جهاز الكمبيوتر الخاص بي مروع إلى هذا الحد؟" , وعادة ما يتطلب الصيانة الدورية للحفاظ على جهاز الأمثل .
 في هذا الموضوع سأضع بين أيديكم أربعة برامج من شأنها أن تجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك أسرع ، وأيضا للمساعدة في تحقيق أفضل استفادة من كمية الذاكرة RAM المثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.( ستجدون روابط التحميل أسفل الموضوع )

MSConfig

بالنسبة لأولئك الذين يئسوا من أن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم تتخلف كثيرا في البدء , والذي يقول "حتى الآن لا أعرف كيفية التوجه نحو تصحيح ذلك"، أنصحك بأن نلقي نظرة من خلال MSCONFIG سيكون المكان المناسب للبدء. يمكن الوصول إليه بواسطة "تشغيل" "start" وفي مربع الحوار "Run"، وكتابة الأمر " MSCONFIG ". ثم الذهاب إلى التبويب "Services" ، وهناك قائمة من البرامج والملفات التنفيذية التي يتم إطلاقها عند بدء تشغيل الكمبيوتر حتى . أزل العلامة من البرامج التي لا تريدها أن تشتغل مع إشتغال الحاسوب , أعد تشغل الحاسوب وستلاحظ الفرق .

أفضل 4 حلول تجعل جهازك أسرع

CCleaner

البرنامج المعروف بإزالة (الفضلات) من جهاز الكمبيوتر الخاص بك , مع مرور الوقت، الملفات المؤقتة تعثر النظام الخاص بك، وتأخذ مساحة لا لزوم لها في قرصك الصلب. وبالتالي، انه لأمر جيد ممارسة الصيانة مرة واحدة كل حين، وحذف كافة الملفات المؤقتة.

أفضل 4 حلول تجعل جهازك أسرع

Revo Uninstaller

 هو مثل البرنامج السابق مع إضافة خيارحذف البرامج من لوحة التحكم، لكنه أيضا بتفحص الكمبيوتر بحثا عن أية ملفات التثبيت الافتراضي ويقوم يحذفها.أيضا لديه لوحة تسرد كل الأدوات تنظيف التي يتم توفيرها مع أنظمة ويندوز. هذه القائمة يمكن الوصول إليها عن طريق النقر على أيقونة أدوات، ثم فوق علامة التبويب أدوات ويندوز على اليسار.

أفضل 4 حلول تجعل جهازك أسرع

Defraggler

عندما تنتهي من إزالة كافة الملفات غير الضرورية من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، هناك مجموعة من الثقوب حيث البيانات لتلك الملفات اعتادت ان تكون. في حين أن هذا قد يبدو وكأنه لا يمثل ضرر كبيرة لمعظم الناس ، لكن وجود فجوات عشوائية من مساحة فارغة يمكن أيضا تبطئ جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وذلك لأن بقية الملفات لا تزال مقسمة الى العديد من القطع المختلفة، وعدم استخدام المساحة الفارغة،حيث تكون هناك مدة أطول يستغرقه جهاز الكمبيوتر للوصول إلى ملف، لذلك فمن المنطقي أن نضع كل هذه القطع معا مرة أخرى، مرة واحدة وقد تم تطهير مساحة تصل إلى تخزين الملفات كلها. هذا البرنامج يقوم بتلك العملية .

أفضل 4 حلول تجعل جهازك أسرع


CCleaner :  تحميل
Revo Uninstaller :  تحميل
Defraggler :  تحميل

كن إيجابي و شارك مع أصدقائك

أترك تعليقا في الموضوع

جميع الحقوق محفوظة المحترف للمعلوميات