8 حلول صحية غريبة ومفيدة



اليوم إنشاء في هذه التدوينة سأقوم بعرض عليكم مجموعة من الحلول لبعض الأمراض أو الحالات الصحية التي سترونهـا غريبة بعض الشيئ, لكنها فعالة أتمنـا أن تستفيدوا منهـا.
8 حلول صحية غريبة ومفيدة
8 حلول صحية غريبة ومفيدة

1-نزيف الدم من الأنف :

الكثير منا يواجه هذه الحالة لكن طريقة وقف النزيف تختلف, فالطريقة الصائبة هي بوضع قطن على لثتك العليا التي تقع أسفل الأنف واضغط عليها بقوة ، هل تعرف لماذا؟
يأتي أكثر النزف من جبهة الحاجز، جدار الغضروف الذي يقسم الأنف، والضغط عليها يوقف النزيف (بيتر ديسماريس اختصاصي أذن وأنف وحنجرة في مستشفى اينتابيني، في ديربان، جنوب أفريقيا)

2-عالج الم الأسنان دون فتح فمك :  

جرب فرك قطعة ثلج على باطن يدك على المنطقة الغشائية على هيئة "V" بين إبهامك وسبابتك, لأن هناك توجد ممرات الأعصاب التي تحفز الدماغ وتمنع إشارات الألم الصادرة من الوجه والأيدي (دراسة كندية ).

3-مشكلة الحكة في الحنجرة :

إذا أصابتك حكة أو دغدغة في الحنجرة، افرك أذنك (غريبة صح هه), لأن هناك أعصاب محفزة في الأذن، وعند حك الأذن تقوم بعمل رد فعل في الحنجرة يمكن أن يسبب تشنج العضلة، هذا التشنج يخفف الحكة المزعجة أو الدغدغة.

4-حل مشكلة نسيان الدروس ليلة الإمتحان بسبب القلق أو التوتر :

إذا كان عندك امتحان في اليوم التالي قم براجعته قبل النوم، لماذا؟ لأن عملية تعزيز الذاكرة تحدث أثناء النوم، فأي شيء تقوم بتقرأته مباشرة قبل النوم يتخزن بالذاكرة لمدة أطول.

5-حافظ على بصرك :

غالبا ما يكون مشكلة البصر الضعيف سببه وراثي, ولكن الاستعمال الخاطئ للعيون أيضاً يسبب ضعف البصر, مثل التحديق المستمر في شاشات الحاسوب، وللتخفيف من هذه المشكلة يمكنك القيام بهذا التمرين البسيط بعد كل ساعة، نقوم بأخذ نفس عميق، ونغلق العينين، ثم ننفخ الهواء ونقوم بإرخ جميع عضلاتنا, نقوم بتكرار هذا التمرين وستشعرون بأن الضغط على عيونك قد خف, كما أدعوكم للعودة لهذه التدوينة  برنامج حماية العين من أشعة الحاسوب .

6-تخفيف احتقان / إنسداد مسالك التنفس في الأنف : 

للتخفيف من ضغط الجيوب نقوم بدفع اللسان ضد سقف الفم بالتناوب، ثم نضغط بين حواجبنا بإصبع واحد اذ ان هذا يسبب هز عظمة 'فومر' التي تمر عبر الممرات الأنفية إلى الفم, وهذه الهزات تسبب تحرك الاحتقان، بعد20 ثانية ستشعرون بأن الاحتقان بدء بالتحلل.

7-التخلص من النمنمة أو الدغدغة : 
في الكثير من الأحيان نشعر ببعض الدغدغة على مستوى اليدين أو القدمين، للتخلص منهـا نقوم بتحريك الرأس من جهة لأخرى وسيزول شعور الدبابيس في أقل من الدقيقة، هل تعرفون لماذا؟ تمر في الرقبة حزمة الأعصاب الرئيسية، فإذا قمنا بتحريك عضلات الرقبة سيقل الضغط على الأعصاب.

8-طريقة التخلص من آثار الحروق : 

عندما نحرق إصبعنا, نقوم بتنظيف الجلد والضغط بشكل خفيف على مكان الحرق بأصابع اليد الأخرى، الثلج سيخفف الألم بسرعة أكبر. وهذه الطريقة الطبيعية ستعيد الجلد المحروق إلى درجة الحرارة الطبيعية، فيصبح الجلد أقل تشوهاً.

هل أعجبكم الموضوع ؟  إذن شاركنـي برأيك في تعليق, وإذا كانت لديكم أي إضافات سأكون سعيدا بمعرفتهـا . 

كن إيجابي و شارك مع أصدقائك

أترك تعليقا في الموضوع

جميع الحقوق محفوظة المحترف للمعلوميات